بعد رباعية “الكلاسيكو”… تشافي يدخل قائمة تاريخية

أعلنت إحصائية رياضية، اليوم الاثنين، بأن “تشافي هيرنانديز” مدرب النادي الكتلوني أصبح ثالث مدرب لبرشلونة عبر التاريخ يفوز في أول كلاسيكو في الليغا برباعية أو أكثر.

 

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصاءات اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “مدرب النادي الكتلوني تشافي هيرنانديز أصبح ثالث مدرب لبرشلونة عبر التاريخ يفوز في أول كلاسيكو في الليغا برباعية أو أكثر.”

والجدير بالذكر أن “تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، قاد  فريقه لفوز عريض أمام ريال مدريد في الكلاسيكو 4-0، (أمس الأحد)، في معقل الملكي “سانتياغو برنابيو”. ضمن مباريات الجولة 29 بالدوري الإسباني لكرة القدم”.

وسجل رباعية برشلونة بيير إيميريك أوباميانغ (هدفان). ورونالد أراوخو وفيران توريس.

وسبق تشافي نحو هذا الإنجاز، التشيكي فيرديناند داوتشيك. عام 1951 (7-2)، ثم الأرجنتيني هيلينيو هيريرا، عام 1959 (4-0).

كما يذكر أن هذا الفوز هو الأول لبرشلونة عقب 6 مباريات خسرها أمام الريال. وقلص به الفارق بين الفريق الكتالوني بالمركز الثالث والمتصدر الملكي إلى 12 نقطة، مع مباراة أقل لكتيبة تشافي.

 

وفي وقت سابق “عبر المدير الفني لفريق برشلونة تشافي هيرنانديز، اليوم الاثنين، عن سعادته بالفوز الصعب الذي حققه فريقه على حساب ألافيس بهدفٍ دون رد في إطار منافسات الدوري الإسباني.

 

وقال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية.  اطلع عليه “العراق أولاً”أن “فوز برشلونة مهم لاكتساب مزيد من الثقة”.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى