’بعد 20 عام’.. اتحاد السلة يكشف عن إمكانية إقامة ودعم البطولات والمشاركات الخارجية

كشف عضو الاتحاد العراقي لكرة السلة خالد نجم، اليوم الخميس، عن  إمكانية إقامة ودعم البطولات والمشاركات الخارجية بعد الضائقة المالية والظروف التي ألمَّت بالعراق على مدى عشرين عاماً أثر بشكل واضح في مستوى اللعبة.

وقال نجم في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن” اتحاد السلة نجح بإقامة بطولتين للشباب في كربلاء. وشهدت مشاركة 15 محافظة. وكذلك إقامة بطولة للأشبال في بغداد وشاركت فيها 12محافظة”.

وأضاف نجم أيضا، أن” اتحاد السلة يخطو خطوات جادة في إقامة بطولتي الجمهورية لمنتخبات المحافظات: الأولى في محافظة البصرة لمنتخبات تحت سن الـ23. والثانية للناشئين تحت سن الـ 16، في كردستان وتقام في دهوك أو “.

كما أشار إلى أن ” الغاية من إقامة هذه المباريات هو الاحتكاك المتزايد بين الفرق. والكشف عن المواهب وكذلك توسيع قاعدة اللعبة”.

وبين نجم، أن ” الضائقة المالية والظروف التي ألمَّت بالعراق على مدى عشرين عاماً أثر بشكل واضح في مستوى اللعبة ومدى إقامة البطولات والمشاركات الخارجية، ولكن بعد استقرار الاتحاد وحصوله على دعم المصرف العراقي للتجارة. وبمساعدة وزارة الشباب والرياضة أصبحت لديه إمكانية لإقامة ودعم هذه البطولات. والنشاطات التي تعد من أهم أهداف اتحاد السلة لنشر اللعبة على مستوى العراق ورعاية الدور المحلي لجميع الفئات العمرية”.

وتابع نجم أن”الاتحاد العراقي يركز حاليا على عملية البناء قبل المشاركة كون المشاركات بحاجة إلى بناء جميع المنتخبات وهذه حالة إيجابية لتدعيم الفرق وتقويتها قبل خوض أي منافسة أو استحقاق خارجي “.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى