تحالف النهج الوطني يطالب بتطبيق القانون بحق كل مسيء للمرجع الديني

استنكر تحالف النهج الوطني، اليوم الأحد، الإساءة للمرجع الديني السيد الشهيد الصدر الثاني (رض)، فيما طالب بتطبيق القانون إزاء هذه الجريمة.

 

وذكر رئيس تحالف النهج الوطني، د. عمار طعمة، في بيان، تلقاه “العراق أولاً”، ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢١ م. “نستنكر وندين الإساءة شديدة الوقاحة التي صدرت من شخص مغمور ضد مقام المرجع الديني السيد الشهيد الصدر الثاني (رضوان الله تعالى عليه) ونطالب بتطبيق القانون إزاء هذه الجريمة التي تستهدف وجدان ومشاعر المكون الشيعي عموماً الذي يعتقد معتنقوه بأن الإساءة والتجاوز على مقام المرجعية الدينية من المحرمات الشديدة”.

 

وأردف، “أن رفض الإساءة لمقام المرجعية الرسالية الجامعة لشرائط القيادة الحقّة وردع مرتكبها بالسياقات القضائية والقانونية اجراء وموقف ضروري خصوصًا عندما تنال الإساءة مرجعية كالشهيد الصدر الثاني ( رض) الذي اوضح للامة منهج الحق وأزال عن بصيرتها غشاوة التشويش والتضليل التي خلطت ماهو خارج عن معايير ومقاييس القيادة الحقة وأُدخل فيها باطلا وزورا ، وكافح الظلم والطغيان وجاهد فراعنة العصر الحديث حتى قضى شهيدا مرضيا عند الله تعالى ورسوله وأهل البيت (صلوات الله عليهم اجمعين )”.

 

وأضاف طعمة، “ومن أراد مواجهة ظلم السلطة وفسادها حقا فكيف يعادي ويخاصم مرجعية رسالية عرفت بصلابة مواقفها وقوة شجاعتها في معارضة وجهاد اقسى ديكتاتورية عرفها العصر الحديث؟”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى