تطبيق ’واتساب’ يصدر ميزة جديدة للمستخدمين طال انتظارها

أعلن مسؤولون في تطبيق “واتساب” ،أن إصداراً تجريبياً سيصدر خلال الأشهر المقبلة، يتيح للمستخدم استخدام حسابه على عدة أجهزة ذكية، وهي ميزة طال انتظارها من قبل عدد كبير من مستخدمي التطبيق.

ونقل موقع “WABetaInfo”،عن “مارك زوكربيرغ” الرئيس التنفيذي لفيسبوك، و “ويل كاثكارت” مدير واتساب، تأكيدهما بأن” واتساب سيتيح لمستخدميه الدخول إلى حساباتهم من عدة هواتف، وقال إن ذلك سيكون ممكنا من أربعة أجهزة مختلفة”.
وأشار إلى، أن “الدعم متعدد الأجهزة سيتيح استخدام واتساب على أجهزة آيباد، التي لا يدعمها التطبيق أصلاً”.
وشدد زوكربيرغ، أن “واتساب يعمل على إضافة ميزة “العرض لمرة واحدة”، والتي تتيح إرسال رسالة تختفي بعد الاطلاع عليها”.
ولفت إلى إضافة، “وضع الاختفاء”، الذي يتيح ضبط جميع المحادثات لتختفي بعد مرور وقت محدد، على غرار “سناب تشات”.
وأكد زوكربيرغ للموقع، أن “الدعم متعدد الأجهزة لن يؤثر على تشفير الرسائل، والتي ستبقى متمتعة بذات المستوى من الأمان والخصوصية”.
وكان واتساب قد أعلن، في أيار/ مايو، أنه إذا لم يوافق المستخدمون على شروط الخدمة الجديدة بحلول 15 منه، فسيبدأ التطبيق في إيقاف ميزات استخدامه بشكل تدريجي حتى الموافقة على الشروط.
وكانت سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق “واتساب” مصدراً للجدل لعدة أشهر، وأثارت مخاوف عالمية من أن يبدأ تطبيق المراسلة الفوري الشهير في مشاركة المزيد من بيانات المستخدمين الشخصية مع شركته “فيسبوك”.
ليعود ويتراجع عنها في أواخر أيار / مايو، حيث أعلن تطبيق المراسلة الفوري “واتساب”، عن مفاجأة مدوية، وهي أنه قرر التراجع عن قراره بحرمان المستخدمين الرافضين لسياسة خصوصيته الجديدة من وظائفه الكاملة.
زر الذهاب إلى الأعلى