تعرف على العادات التي تؤدي إلى تسوس الأسنان

أفادت ميشيل ماكجريجور، الأستاذة المساعدة في كلية طب الأسنان بجامعة فرجينيا كومنولث، عن أكثر العادات شيوعاً  التي تؤدي إلى تسوس الأسنان.

 

وذكرت أنه، “لا ينصح باستهلاك كميات كبيرة من ماء الليمون، لأنه عند مزج بيئته الحمضية مع البكتيريا، تؤدي إلى تآكل المينا”، مبينةً إنه” يجب التوقف عند كوب واحد من الماء بالليمون يوميًا”.

ولفتت الخبيرة إلى، “خطورة تناول عصائر الفاكهة والخضروات على صحة الأسنان، لاحتوائها على نسبة عالية من السكر، مما قد يؤثر سلبًا على صحة الأسنان. بدلاً من العصائر، أوصت بتناول الفاكهة نفسها”.

قالت الخبيرة، أنه” لا يجب تتناول وجبة خفيفة من الكربوهيدرات. تبقى هذه الأطعمة في شقوق الأسنان وتتحلل إلى سكر. توصي باختيار التفاح أو الجزر كوجبات خفيفة”.

وشددت ماكجريجور، أن “التنظيف المفرط للأسنان بالفرشاة سيؤثر سلبًا على صحة الأسنان، بهذه الطريقة يتم تآكل المينا بسرعة. وفقًا لها، تكفي دقيقتين كاملتين لتنظيف الأسنان”.

كما يشار إلى أنه” هو تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الأطعمة الحمضية. تعمل هذه المنتجات على إضعاف المينا. هكذا، فإن فرشاة الأسنان ستؤذيها كثيرًا. يجب الانتظار عشرين دقيقة بعد الوجبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى