ذي قار: حوادث الاعتداء على الملاكات التدريسية تتصدر المشهد التربوي

أعلنت نقابة المعلمين في محافظة ذي قار، اليوم السبت، عن رصد أكثر من 25  حادثة اعتداء خلال العام الدراسي الجديد على منتسبيها.

وقال المتحدث باسم النقابة حسن علي في حديث للصحيفة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. إن “حوادث الاعتداء زادت حدتها بعد عودة الطلبة إلى مدارسهم بعد انقطاع عنها دام عامين”. مشيراً إلى أنَّ “نقابة المعلمين رصدت أكثر من 25 قضية اعتداء على الملاكات التدريسية وخلال عام واحد».
وكشف عن “تسجيل ستة منها لدى القضاء بينما حلت الأخرى بعد تدخل المنظمات المجتمعية وشيوخ العشائر في بعض القرى والأرياف».
ومن جهته أكد مدير المكتب الاعلامي في تربية المحافظة عبد الحليم الحصون أنَّ “المديرية تدين الاعتداءات على الملاكات التعليمية. وتتعامل معها بحزم من خلال قسم القانونية الذي يضم محققين ومحامين يتابعون قضايا الاعتداءات في القضاء. ومن خلال المحاكم المختصة».
ودعا الحصون “مديري المدارس والكوادر التدريسية العاملة في قطاع التعليم في المحافظة إلى تسجيل دعاوى فورية لدى القسم القانوني في المديرية العامة للتربية حال. وقوعها لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المعتدين”.
والجدير بالذكر أن “حوادث الاعتداء على الملاكات التعليمية في ذي قار. عادت لتتصدر المشهد التربوي، وكان اخرها تهديد أحد أولياء الأمور في ناحية سيد دخيل. لعدد من معلمي مدرسة ابنه، ما تسبب باغلاقها لمدة أسبوع، قبل أن يتدخل وجهاء وشيوخ القرية ويتعهدون أمام ادارتها بعدم تكرار ما حدث”.
وتعد ظاهرة الاعتداء على المعلم في مدارس سابقة خطيرة تهدد قطاع التربية والتعليم في البلاد من خلال إشاعة الفوضى. والابتعاد عن القيم الاخلاقية التي تربت عليها الأجيال السابقة التي كانت تحترم المعلم وتعده قدوة لها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى