رئيس ممثلية الطلاب العراقيين في لبنان يوضح بشأن أعداد الحاصلين على الشهادات العليا

نفى رئيس ممثلية الطلاب العراقيين في لبنان نهاد جهاد، اليوم الأربعاء، ما نشر في وسائل الإعلام بشان أعداد الطلبة العراقيين الحاصلين على الشهادات العليا من لبنان.

 

 

وقال جهاد في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إن “ما نشر سابقاً في وسائل الاعلام بشان أعداد الطلبة العراقيين الحاصلين على الشهادات العليا من لبنان غير صحيح وأن الطلاب كانوا ضحية الصراع السياسي.”

وأضاف أنه “في يوم امس الثلاثاء تم اجراء اجتماع بين المسؤولين في السفارة العراقية. ورئيس الجامعة الأسلامية في بيروت حسن اللقيس.”

كما أشار إلى أن “الجامعة بينت بأن أعداد الطلبة المتخرجين منذ عام 2016 ولغاية 2020 بلغ 1600 طالب ومن جميع التخصصات الانسانية والعلمية من العراقيين. والأجانب ولا يوجد ما يشير الى أن عدد المتخرجين قد بلغ 27 الف طالب. كما جاء في بيانات وزارة التعليم والبحث العلمي العراقية وما صرحت به بعض القنوات العراقية والوسائل الإعلامية الأخرى.”

وتابع أن “أعداد الطلبة المتخرجون مثبت بموجب تقارير صادرة عن الجامعة. وأن الأعداد الهائلة التي اعلن عنها ما هي الا عبارة عن اكذوبه سياسية الغرض منها تحطيم الطالب العراقي وعدم السماح له بتطوير مهاراته وخبراته والحصول على الشهادات العليا من جامعات رصينة ومعترف بها دولياً.”

ونوه إلى أن “الطلاب العراقيين وقعوا ضحية الصراع السياسي، ان الطلاب أبرياء من هذا الصراع. والتسقيط بحق الجامعات اللبنانية رغم معاناتهم بظل الظروف الراهنة واقع الطالب العراقي في لبنان.”

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق

 

زر الذهاب إلى الأعلى