رسمياً… نقل مباراة العراق والإمارات إلى السعودية

قرر الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، اليوم السبت، نقل مباراة العراق والإمارات ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 رسمياً إلى السعودية.

وقال الاتحاد الاسيوي في بيان تابعه “العراق أولاً”. إن “الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم قررا نقل مباراة العراق. والإمارات في التصفيات الآسيوية لكأس العالم قطر2022 يوم 24 آذار الجاري من استاد المدينة الدولي في بغداد إلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض”.

ويأتي هذا القرار بذريعة عدم استقرار الحالة الأمنية بعد القصف الصاروخي التي تعرضت له أربيل.”

 

والجدير بالذكر أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اقترح إقامة مباراة العراق. والإمارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر في السعودية كأرض محايدة. ”

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية. بأن “الاتحاد الآسيوي اقترح إقامة مباراة العراق. والإمارات في السعودية كأرض محايدة”.

وكان الاتحادان الدولي فيفا، والآسيوي لكرة القدم سمحا بإقامة مباراة منتخبي العراق والإمارات في العاصمة بغداد في الرابع والعشرين من شهر آذار الجاري والتي تندرج في سياق منافسات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة. لمونديال الدوحة 2022 قبل أن يتراجعا عن ذلك برسالة رسمية أبرقاها إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم.

كما ويحتل العراق المركز الخامس في ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط. بينما يأتي فريق الأبيض الإماراتي ثالثا بـ9 نقاط، علما بأن صاحب المركز الثالث يخوض الملحق المؤهل للمونديال قطر 2022.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى