من زقاق المتنبي… انطلاق الفعاليات الثقافية الرائدة لإحياء معالم العاصمة التراثية

أعلنت أمانة بغداد، اليوم السبت، انطلاق الفعاليات الثقافية الرائدة لإحياء معالم العاصمة التراثية من زقاق المتنبي وسط حضور دبلوماسي وأجنبي وعربي.

وذكر بيان لأمانة بغداد تلقى “العراق أولاً” أن “أمين بغداد المعمار علاء معن رعى عرضاً مسرحياً كبيراً في زقاق المتنبي بعنوان ( كلكامش الذي رأى ) إخراج الفنان د. حسين علي هارف ويمثل لوحة فنية تعكس آرث. وتاريخ حضارة وادي الرافدين العريقة وسط حضور دبلوماسي أجنبي وعربي متمثل بالسفير الفرنسي ( ايريك شوفاليه). وممثلين عن سفارات السودان والجزائر وفلسطين. ونخبة مهمة من الوسط الثقافي والفني وجماهير غفيرة”.

وأكد معن أيضا أنه “من زقاق المتنبي نعلن انطلاق مشروع نهضة بغداد من جديد. وإدارة المدينة عبر رؤية جديدة تتضمن خلق ثقافة مجتمعية عبر رسائل فنية ومشاريع تطويرية تحيي معالم المدينة المنسية”.

ولفت أيضا إلى أن “العرض المسرحي (كلكامش الذي رأى) يعكس رسالة بأن بغداد ستعود من جديد مدينة للثقافة. ومنارة للإشعاع الفكري والثقافي والمعرفي وهو انطلاقة كبيرة للفعاليات الثقافية الرائدة لإحياء معالم العاصمة التراثية من الزقاق”.

كما أشار البيان الى أن ” أمين بغداد رافق السفير الفرنسي للاطلاع على شارع الرشيد استعداداً للشروع بإعادة تأهيله من جديد برؤية معمارية تضاهي زقاق المتنبي “.

كما أنه “في وقت سابق أمين بغداد أكد على أهمية إقامة العروض الفنية. والثقافية في زقاق المتنبي لتشجيع أصحاب المحال والفعاليات الثقافية والأدبية على الاستمرار بفتح ابوابهم مساءً. بعد نجاح احياء الزقاق بحلة جديدة جعلته قبلة سياحية مهمة وسط العاصمة بغداد “.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى