أخر الأخبار

روسيا تقصف مدينة وسط أوكرانيا

قالت القوات الجوية الأوكرانية ومسؤول إقليمي، اليوم السبت، إن الدفاعات الجوية أسقطت تسعاً من بين 14 طائرة مسيرة روسية، في هجوم خلال الليل استهدف البنية التحتية للطاقة في مدينة كريفي ريه.

وقال رئيس بلدية المدينة أولكسندر فيلكول، في تصريحات صحفية تابعتها “النعيم نيوز”.  إن منشآت طاقة تعرضت للقصف، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف السكان، كما تعطلت إمدادات المياه والتدفئة في بعض المناطق، مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد بقليل.وأضاف فيلكول أن المستشفيات تعمل حاليا على مولدات الكهرباء للحصول على الطاقة.

وهذا هو ثاني هجوم بالطائرات المسيرة خلال يومين على كريفي ريه الواقعة بوسط أوكرانيا. والمدينة هي مسقط رأس الرئيس فولوديمير زيلينسكي.
وذكرت القوات الجوية،أنه تم إسقاط طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد فوق 4 مناطق في وسط وجنوب البلاد.
وفي السياق، أعلنت السلطات الروسية إخماد حريق نشب في مصفاة فولجوجراد النفطية بجنوب البلاد، اليوم السبت، بعد هجوم بطائرة مسيرة.

وتضررت البنية التحتية للطاقة في روسيا أيضا جراء أعطال فنية في الشهر الماضي مما زاد من حالة عدم اليقين في أسواق النفط والغاز العالمية، التي يهزها بالفعل الصراع في الشرق الأوسط.
وقال أندري بوتشاروف حاكم فولجوجراد،  إن الحادث لم يسفر عن إصابات.
وأوضح “نتيجة لإسقاط طائرة مسيرة، اندلع حريق في مصفاة فولجوجراد للنفط، وسرعان ما بدأت فرق الإطفاء والإنقاذ العمل وتمت السيطرة على النيران فورا. ولم تقع إصابات”.
ومصفاة فولجوجراد مملوكة لشركة لوك أويل المنتجة للنفط وتقع على نهر الفولجا، ولديها القدرة على معالجة 14.8 مليون طن (نحو 300 ألف برميل يومياً) من النفط الخام سنوياً.
وتعطل إنتاج مصفاة نفط أخرى مملوكة لشركة لوك أويل، وهي نورسي، الشهر الماضي، وقال نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك إن إصلاحات المصفاة ستستغرق شهراً أو شهراً ونصف الشهر على الأقل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى