أخر الأخبار

بقوة 5.1 درجة.. زلزال يضرب ولاية أوكلاهوما الأمريكية

ذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن زلزالاً بلغت شدته 5.1 درجة ضرب ولاية أوكلاهوما الأمريكية.

 

 

وأضاف المركز في بيان اطلع عليه “العراق أولا”. أن “الزلزال، الذي جرى تعديل قوته بالخفض من 5.5 درجة، وقع على عمق ستة كيلومترات.”

ضرب زلزال، بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، ولاية أوكلاهوما جنوب وسط الولايات المتحدة، بعمق 3 كيلومترات، وفقا لهيئة المسح.الجيولوجي الأمريكية.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، عبر موقعها الإلكتروني، إن بؤرة الزلزل، وقعت على مسافة 8 كيلومترات شمال غرب مدينة براج بولاية. أوكلاهوما الأمريكية.

وفي وقت لاحق من اليوم، خفضت هيئة المسيح الجيولوجي الأمريكية، قوة زلزال أوكلاهوما، وقالت إن قوته بلغت 2.6 درجة على مقياس ريختر. كما رفعت الهيئة، عمق الزلزال إلى 7 كيلومترات.

من جانبه، قدر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، قوة زلزال أوكلاهوما بـ 5.5 درجة على مقياس ريختر، بعمق 8 كيلومترات، وعلى مسافة 70 كيلومترا شمال شرقي أوكلاهوما سيتي عاصمة الولاية. وفق لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، اليوم السبت، وقوع زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر، ضرب دولة جواتيمالا الواقعة في أمريكا الوسطى.

كما صرح مركز رصد الزلازل الأوروبي بأن الزلزال وقع على عمق 108 كيلومترات. فوق سطح الأرض، وعلى بعد 36 كيلومترا شرق إيسكوينتلا و15 كيلومترا غرب تشيكيمولا.

وذكرت وكالة «رويترز» أن الزلزال تسبب في حالة ذعر مما فر البعض من منازلهم ومع ورود تقارير مبكرة عن الأضرار التي لحقت بالمباني. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات بعد منتصف الليل.

زر الذهاب إلى الأعلى