صحة كردستان تكشف أعداد المسجلين على اللقاح.. وتؤكد وجود قرارات جديدة

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، عن بلوغ أعداد الملقحين 240 ألف شخص، مؤكدة أنه ستصدر قريباً قرارات جديدة تخص الجائحة.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في إقليم كردستان آسو محمد أمين حويزي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إن “هناك اجتماعاً قريباً للمجلس الأعلى لمكافحة كورونا، لإصدار قرارات جديدة تخص الجائحة”.

وأكد حويزي، أن “اللقاحات مستمرة في الوصول للإقليم، وأحياناً يتأخر وصولها بعض الوقت، إذ تمتلك كردستان حصة من جميع العقود المبرمة مع الشركات المنتجة للقاحات”.

وأشار، إلى “تخطي أعداد المسجلين لتلقي اللقاح على الموقع الخاص لوزارة الصحة في الإقليم، وعن طريق الهواتف، 240 ألفاً”.

وناشد حويزي، المواطنين بأن “يسجلوا أسماءهم؛ لأن اللقاحات متوفرة بشكل أكثر من قبل، خاصة لقاح فايزر، حيث أبرم العراق صفقة بـ(12) مليون جرعة ستصل تباعاً حتى نهاية العام الحالي. ومن المؤمل أن تزداد حصة الإقليم إلى أكثر من (200) ألف أسبوعياً من لقاح فايزر”.

وختم، بالقول: إن “بطاقة التلقيح ستتوفر خلال الأيام القليلة المقبلة. بعد الانتهاء من اللمسات الأخيرة للتقنيات التي ستضاف إليها في جميع المراكز المحددة في محافظات الإقليم”، لافتاً إلى “وجود خطة لتلقيح الهيئات التعليمية”.

وفي وقت سابق، أبدت حكومة إقليم كردستان، موافقتها على اعتماد الهوية الخاصة بلقاح “كورونا”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة في الإقليم آسو حويزي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إلى أن “مجلس وزراء الإقليم وافق على اعتماد الهوية الخاصة باللقاح، والتي سيتم البدء بتوزيعها على المواطنين ممن تلقوا جرعتين من لقاح كورونا“. داعياً في الوقت نفسه “المواطنين إلى الإسراع بالتسجيل لأخذ اللقاح لأهميته في السيطرة على انتشار الجائحة. خاصة بعد دخول الموجة الثالثة إلى المنطقة بشكل عام والعراق بشكل خاص”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى