صندوق إعمار ذي قار يحصي عدد مشاريعه المنجزة خلال عام واحد

كشف صندوق إعمار ذي قار، اليوم الأربعاء، عن عدد مشاريعه المنجزة خلال عام واحد، فيما أشار إلى أن موازنة 2022 ستضيف مبلغاً قدره 600 مليار دينار للصندوق.

 

وقال مدير صندوق إعمار محافظة ذي قار رزاق الركابي، للوكالة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. إنَّ “المشاريع التي تمَّ تنفيذها في نهاية العام الماضي هو شارع الإمام الحسين الذي بلغت كلفته 27 ملياراً ونصف المليار دينار. فضلاً عن مشروع شارع دوَّاية الشطرة الذي قدرت كلفته 25 مليار دينار”.

وأضاف مدير صندوق إعمار محافظة ذي قار رزاق الركابي أيضا، أنَّ “مشاريعَ أخرى نُفِذَت ضمن خطة العام الماضي تراوحت كُلَفَها ما بين 10 ـ 15 مليار دينار، منها مشاريع صحية وترفيهية. علاوة على طرق ريفية، وكذلك 25 مشروعاً دخلت الخدمة وإنجازها تمَّ بصورة نهائية”.

كما أشار إلى، “مشاريع خاصة بقطاع الماء والمجاري تمَّ تسليمها، فضلاً عن تسلُّم مراكز صحية و 10 مشاريع أخرى خاصة بالطرق الريفية، فضلاً عن وجود مشاريع أخرى، من المؤمل لها أن تدخل الخدمة خلال الشهرين المقبلين”.

ولفت مدير صندوق إعمار محافظة ذي قار رزاق الركابي أيضا الى، أنَّ “موازنة العام 2022 تتضمن دعماً لصندوق إعمار ذي قار بمبلغ 600 مليار دينار تتوزع بحسب الكثافة السكانية بين الأقضية والنواحي”، مؤكداً، أنَّ “المحافظة بانتظار الإيعاز لإدراج المشاريع التي ستخصص لقطاع البلدية والمجاري”

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى