طالبان تعيين سفيرا لها لدى الأمم المتحدة

أعلنت حركة “طالبان”، اليوم الأربعاء، أنها أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بقرارها تعيين المتحدث باسم الحركة محمد سهيل شاهين سفيرا لأفغانستان لدى الأمم المتحدة.

 

وذكر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق في تصريحات صحفية تابعها “العراق أولا”. بأن “حركة طالبان قالت لمنظمة العالمية بأن السفير السابق لم يعد يمثلها. وأنها تريد تعيين ممثل دائم لها لدى الأمم المتحدة، وهو محمد سهيل شاهين”.

وأفادت وكالة رويترز، أن “وزير خارجية  حركة طالبان أمير خان متقي، طلب في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. التحدث خلال الاجتماع السنوي رفيع المستوى للجمعية العامة الذي ينتهي يوم الاثنين المقبل”.

وسهيل شاهين هو المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة “طالبان” في الدوحة. وهو المكتب الذي أدار أيضا المحادثات بين الحركة والولايات المتحدة وأيضا الحكومة السابقة.

وكانت قد بسطت حركة “طَالبان” في 15 من شهر أغسطس/آب الماضي، سيطرتها على أفغانستان لتشكل حكومة تدير شؤون البلاد.

وجاءت سيطرة حركة “طالبان” على أفغانستان لتتوج عمليات عسكرية ضد القوات الحكومية والتي استمرت لمدة عدة أسابيع. وذلك كان تزامنا أيضا مع عملية انسحاب القوات الأجنبية بقيادة الولايات المتحدة، والتي اكتملت نهاية الشهر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى