طرح آلية تمثيل العراق في الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، عن  طرح آلية تمثيل العراق في الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات والتي اختتم مؤتمرها في العاصمة الفرنسية باريس مؤخراً.

وذكر بيان للوزارة تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن” اللائحة العراقية لمكافحة المنشطات اعتمدت في كتابتها على نسخة اللائحة الدولية ٢٠٢٠-٢٠٢١، والمعايير المتبعة في الحد من المنشطات وهي الطبعة الثالثة التي تصدر من دائرة الطب الرياضي”.

وأضاف البيان أيضا أنه ” تم طرح آلية تمثيل العراق في الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات والتي اختتم مؤتمرها في العاصمة الفرنسية باريس مؤخراً، بحضور الدكتور حيدر رحيم ممثلاً عن العراق في المؤتمر الثامن للدول الأطراف والذي إقامته منظمة اليونسكو”.

لافتاً إلى أن” المؤتمر تناول تعديل بعض البنود وإقرار الموازنة المالية ومناقشة مختلف القضايا التي تخص المنشطات. وكان للعراق دوره الفاعل في جميع الطروحات، وقد تم انتخاب المملكة العربية السعودية كممثل عن الدول العربية في الدورة”.

ومن جهته أكد وزير الشباب والرياضة  “وزير الشباب والرياضة، دعمه الكامل لكل خطوة تحد من خطورة المنشطات وتسهم في توعية جميع الاتحادات الرياضية والرياضيين بمختلف الألعاب .

تحصين الرياضي وتعريفه بخطر تناول العقاقير المحظورة والتي قد تبعده عن المشاركات او تنهي مسيرته بشكل كامل، جاء ذلك خلال تسلم الوزير اللائحة العراقية لمكافحة المنشطات، من قبل مدير عام دائرة الطب الرياضي والعلاج الطبيعي الدكتور حيدر رحيم

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى