أخر الأخبار

عالمياً.. أسعار النفط تعزز ارتفاعها

عززت أسعار النفط ارتفاعها، اليوم الأربعاء، بعد صعودها قرابة 2%، وسط إشارات على استمرار انخفاض المخزونات الأمريكية، وفي ظل توقعات رسمية تشير إلى عجز عالمي محدود، هذا العام.

 

وتم تداول خام برنت (النفط) بالقرب من 78 دولاراً للبرميل. في حين تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 72 دولاراً، حسبما ذكرته وكالة “بلومبيرغ”، وتابعها “العراق أولاً”.

وأشار معهد البترول الأمريكي، إلى أن “المخزونات على مستوى البلاد. انخفضت 5.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، مع تراجع المستويات. في مركز (كوشينغ) أيضاً”.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة، في توقعات شهرية، أن “الطلب العالمي سيتجاوز العرض بمقدار 120 ألف برميل يومياً. في عام 2024، وتوقعت أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 85 دولاراً في مارس/آذار المقبل”.

وتأرجح النفط الخام منذ بداية العام، حيث ارتفع وانخفض بشكل متناوب على مدار الأيام الماضية حتى الآن. فيما يحاول المتداولون قياس التوقعات. بشأن الأرباع المقبلة.

وعلى صعيد متصل، انخفضت مخزونات النفط الخام على مستوى الولايات المتحدة. خلال أربعة من الأسابيع الخمسة الماضية، وستقوم إدارة معلومات الطاقة. بتحديث الحصيلة في وقت لاحق اليوم الأربعاء. وانخفضت المخزونات بنسبة 4.1% في ديسمبر/كانون الأول، وهو أكبر انخفاض شهري. منذ يونيو/حزيران 2021.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى