عزل أكثر من 30 رياضياً إثر إصابتهم بفيروس كورونا في أولمبياد بكين

أعلن عدد من منظمون دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين،  اليوم الثلاثاء، عن عزل أكثر من 30 رياضياً بعدما ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، فيما حددت متوسط مدة العزل والتي تبلغ سبعة أيام.

 

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “بريان مكلوسكي، رئيس اللجنة الطبية المتخصصة في دورة ألعاب أولمبياد بكين. أوضح أنه “سنسمح لأكبر عدد ممكن من الرياضيين بالخروج من العزل. ولكن فقط بقدر ما يمكننا القيام به بأمان”.

كما أشار إلى أن “الغالبية العظمى من الرياضيين المعزولين في أولمبياد بكين هم بصحة جيدة. ولا يحتاجون إلى أي علاج طبي”.

ولفت مكلوسكي، إلى أن “الاختبارات التي يجريها المصابون قد تكون إيجابية لفترة طويلة. وأن الذين أصيبوا سابقا قد تظهر نتائج اختباراتهم إيجابية بسبب إصابتهم مرة أخرى، ومن الممكن أن ينشروا الفيروس.”

ومن جهتم اعترف المنظمون بأن “العزل في أولمبياد بكين صعب للرياضيين، الذين يواجهون احتمال فقدان المسابقات بعد سنوات من التدريب.” مؤكدين أنهم “يعملون على معالجة أي مشاكل بسرعة.”

ويطلب منظمو أولمبياد بكين، من الجميع إجراء اختبارات PCR يوميا. ويتم نقل أولئك الذين يتم التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا. إلى منشأة عزل، إلى حين حصولهم على اختبارات سلبية تؤكد خلوهم من العدوى.

 

وذكرت  اللجنة التنظيمية للألعاب الأولمبية الشتوية المنعقدة في بكين في بيان نشرته على صفحتها الرسمية يوم السبت الماضي. أن “287 شخصاً وصلوا إلى الصين في 4 شباط الجاري للمشاركة في أولمبياد بكين وهم 138 رياضيا ومسؤولا و149 شخصا من “ممثلي الأطراف المعنية الأخرى”.

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى