غداً…قطر تطلق تمرين عسكري بمشاركة 13 دولة

أعلنت السلطات القطرية، اليوم الأحد، عن إطلاق تمرين عسكري، يحاكي عملية تأمين استضافة بطولتي “كأس العرب قطر 2021″، و”كأس العالم قطر 2022” غداً.

ونشرت لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم قطر 2022، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر” اطلع عليها “العراق أولاً”. شروع بلدها في إقامة تمرين عسكري تحت اسم “تمرين وطن”، يحاكي تأمين كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022″، بمشاركة 13 دولة بينها سلطنة عمان وتركيا.

وأضافت التغريدة أنه “يبدأ التمرين العسكري القطري، غدا الاثنين. ويمتد حتى يوم الأربعاء المقبل، بهدف محاكاة أعمال مشتركة بين الجهات العسكرية والأمنية والعسكرية وكثير من الجهات المشاركة، والتي سيصل عددها إلى 28 جهة، بمشاركة 13 دولة.”

وكما أشارت إلى “يفترض أن يتم تفعيل آلية التعاون بين تلك الجهات المشاركة، وقياس مدى الجاهزية بهدف ضمان الوصول إلى تحقيق النجاح الأمني المطلوب. حيث أكدت اللجنة القطرية مشاركة عناصر عسكرية من عدة دول، وهي تركيا وسلطنة عمان وروسيا وبريطانيا وفرنسا والبرتغال والولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.”

ومن جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بكأس العالم 2022، جاسم عبدالعزيز الجاسم، أن “تمرين وطن” سيحاكي جميع السيناريوهات المحتمل وقوعها أثناء استضافة البطولة، ومدى التعاون والتنسيق بين الـ 28 جهة المشاركة في تأمين المونديال العالمي.

والجدير بالذكر أن بطولة كأس العرب لكرة القدم ستجرى في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في قطر، بمشاركة 16 منتخبا عربيا، وتستمر 19 يوما، في وقت تستضيف قطر، أيضا، كأس العالم، في الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، بمشاركة 32 منتخبا، تتنافس على 8 ملاعب.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى