أخر الأخبار

في شهر.. ميناء أم قصر الشمالي يحقق أعلى معدل بحجم البضاعة المستوردة

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، أن ميناء أم قصر الشمالي، حقق أعلى معدل في حجم البضاعة المستوردة والحاويات، خلال شهر شباط الفائت.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “ميناء أم قصر الشمالي، حقق أعلى معدل في مستوى حجم البضاعة المستوردة من ناحية وزنها، بواقع مليون و٢٣٠ ألف و٦٤٩ طناً من المواد المستوردة، وارتفاع في معدل الحاويات المستوردة، خلال شهر شباط”.

وقال مدير الشركة العامة لموانئ العراق، فرحان الفرطوسي، بحسب البيان، إنه “انسجاماً مع توجيهات وزير النقل رزاق السعداوي، بتطوير البنى التحتية في ميناء أم قصر الشمالي، تم تحقيق أعلى معدل على مستوى البضاعة الكلية، بواقع مليون و٢٣٠ ألف و٦٤٩ طناً من المواد المستوردة لشهر شباط”، مضيفاً “في حين بلغ معدل حجم البضاعة لشهر كانون الثاني الماضي، نحو ٩٦٧١٧١ طناً”.

وأوضح، أن “عدد الحاويات المستوردة بلغت ٤٧٢١٥ حاوية لشهر شباط، فيما بلغ عدد الحاويات المستوردة في شهر كانون الثاني نحو ٣٨٩٩٢، وبهذا يعد شهر شباط هو الأعلى معدل لإنتاج ميناء أم قصر الشمالي”، مبيّناً “ويعود ذلك لإمكانياته في استقبال انواع السفن ورسوها عند أرصفته، وحجم المناولة فيه”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى