أخر الأخبار

قريباً.. آبل تطرح نظارة “فيجن برو”

بعد أكثر من نصف عام على إعلان شركة آبل رسمياً عن نظارة تكنولوجيا الحوسبة المكانية “فيجن برو”، تترقب الأسواق طرح هذا المنتج الجديد كلياً خلال الشهرين الأولين من العام الجديد.

وأعلنت آبل  عندما كشفت عن منتجها في يونيو (حزيران) الماضي، أنها ستطرحه أوائل العام الجديد.

ويقول مينغ شي كوو الخبير المتخصص في أخبار ومنتجات آبل إنه يعتقد أن النظارة فيجن برو ستكون في الأسواق أواخر يناير (كانون الثاني) أو أوائل فبراير (شباط) المقبلين. ويضيف أن الشركة ستتسلم أول دفعة من النظارة من الشركات المصنعة خلال شهر تقريباً وستتكون الدفعة من حوالي 500 ألف نظارة.

وبحسب آبل فإن سعر الوحدة الواحدة سيكون 3499 دولاراً.

في الوقت نفسه مازال الرقم الدقيق لحجم الإنتاج الأولي الذي تستهدفه آبل غير معروف. وبعد شهر من الكشف عن النظارة قبل حوالي 6 أشهر، أشارت التقارير إلى أن الشركة خفضت الرقم المستهدف إلى أقل من 400 ألف نظارة.

وذكر موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنه حتى الرقم الجديد البالغ 500 ألف نظارة يظل قليلاً بالنسبة لحجم ونفوذ آبل في سوق الإلكترونيات، حيث إن التقديرات تقول إن الشركة باعت خلال العام الحالي أكثر من 200 مليون هاتف آيفون.

في الوقت نفسه، يرى محللون أن فيجن برو ستكون أكبر مقامرة في عهد تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل منذ 12 عاماً. فهذه النظارة ليست فقط جديدة تماماً في تكنولوجيتها، ولكنها أيضاً تبدو باهظة الثمن، حتى بالنسبة للعملاء الذين اعتادوا شراء منتجات آبل الأغلى من المنتجات المماثلة لدى الشركات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى