’كارثة تجارية’… غوغل تسترجع قرابة مليوني ساعة إلكترونية من الأسواق

كشفت شركة “غوغل” اليوم الاثنين، عن مواجهتها لكارثة تجارية، بعد تعرض عدد من مستخدمين الساعات الإلكترونية لحرائق من درجات مختلفة، مما دفع الشركة العملاقة لاسترجاع قرابة مليوني قطعة من الأسواق.

وأعلنت شركة “فيت بيت” للساعات الرياضية الشهيرة، والمملوكة من شركة “غوغل” في بيان اطلع عليه “العراق أولاً”. “استرجعت شركة “غوغل” 1.7 مليون قطعة من الأسواق بعد حوادث “حرائق” من درجات مختلفة لعدد من المستخدمين.”

وأضافت شركة “فيت بيت” للساعات الرياضية الشهيرة “حدثت الحروق بسبب بطارية، الليثيوم أيون في الساعة الذكية الأيونية لفيت بيت” وفقا للجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية بالولايات المتحدة”.

وتلقت شركة “فيت بيت” ما لا يقل عن 115 تقريرا في الولايات المتحدة. و59 تقريرا دوليا تفيد بارتفاع درجة حرارة البطارية في الساعة. مع 78 تقريرا عن إصابات حروق في الولايات المتحدة و40 تقريرا عن إصابات حروق على المستوى الدولي.

وكانت “فيت بيت” قد قدمت الساعة الأيونية الذكية في عام 2017 وتوقفت عن إنتاجها في عام 2020. وتم بيع مليون ساعة إلكترونية مقابل 200 دولار إلى 330 دولار في الولايات المتحدة.

وعرضت الشركة أيضا خدمة إعادة مبلغ 299 دولار للمستخدمين أصحاب الساعة، بالإضافة لحصولهم على خصم خاص لأجهزة أخرى من الشركة.

واستحوذت شركة “غوغل” العملاقة على شركة “فيت بيت” مطلع عام 2021. في صفقة ضخمة مقابل 2.1 مليار دولار أمريكي.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى