العراق بالمرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بكثافة الحركة الجوية

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، عن حصول العراق المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بكثافة الحركة الجوية.

 

 

وقال مدير عام الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية احدى تشكيلات الوزارة نزار إبراهيم الزيادي في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إن “قسم إدارة الحركة الجوية تمكن من استقطاب الرحلات  للأجواء العراقية بمعدلات جيدة جدا مقارنة بمعدل الرحلات للعام 2020 بسبب ظروف الجائحة”، مبينا ان “الشركة دأبت منذ مطلع عام 2021 التنسيق. مع كافة الجهات ذات العلاقة وشركات الطيران الدولية ومنظمة الطيران المدني ICAO واتحاد النقل الجوي IATA. بالإضافة الى إدارة الطيران الفدرالي المدني الأمريكي FAA وقيادة العمليات المشتركة. وجهات أخرى معنية بمجال الطيران لاتخاذ كافة الخطوات لانعاش حركة الملاحة في سماء بلادنا”.

وأكد أيضا ان “مخرجات مؤتمر  17 MIDRMA (وكالة الرقابة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة. للمنظمة الدولية للطيران المدني ICAO ) أكدت بالاحصائيات ان العراق احتل اكثر أربعة نقاط ازدحاما بالحركة الجوية في منطقة الشرق الأوسط من اصل اول خمس نقاط هي عراقية وتعتبر الأكثر زخماً واستخداما في مرور الحركة الجوية في الشرق الأوسط للعام 2021″.

كما أشار إلى أن “تحقيق الإنجاز يعكس جهود كافة العاملين في قسم إدارة الحركة الجوية بصورة عامة. وشعبة العمليات الجوية بصورة خاصة التي دأبت عبر المشاركة في الاجتماعات التي تعقد من قبل المنظمة الدولية. للطيران المدني الإقليمية (ICAO MID ) والاطلاع على التحديثات المستمرة لمتطلبات الملاحة الجوية العالمية بكوادر عراقية فتية وطنية منحت الفرصة فأبدعت”.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى