مادة غذائية تسرع عملية التمثيل الغذائي وتخفض كوليسترول الدم تعرف عليها

كشفت الدكتورة أولغا كورابليوفا، أخصائية التغذية الروسية. أنه يوجد مادة غذائية في الطعام تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وتطبيع مستوى الكوليسترول في الدم.

وأوضحت الخبيرة ، أن “محتوى السعرات الحرارية في القرفة منخفض ويعادل 35 سعرة حرارية في 10 غرامات من مسحوق القرفة. ويمكن بإضافة القرفة إلى الطعام تخفيض مؤشر نسبة السكر في الدم بنسبة 20%. وعند استخدامها مع الزبدة أو الجبن، تعطي نكهة لذيذة لهذه المنتجات”.

وأفادت، أن “القرفة مثل الفلفل الحار، تسرع عملية التمثيل الغذائي، ومغلي القرفة مع ورق الغار، يساعد فعلا على تخفيض الوزن، كما أنها تحسّن مستوى الكوليسترول في الدم وقد تكون مفيدة في حالة ارتفاع مستوى ضغط الدم أيضا”.

وتابعت الخبيرة، أن ” القرفة تساعد على حفظ المواد الغذائية لفترة طويلة في البيت، لذلك تضاف دائما إلى الحلويات والمخللات (الخيار والطماطم)، مع القرنفل وأوراق الغار”.

الجدير بالذكر أن هناك انواع للقرفة :

القرفة العادية (Cassia): وهي النوع الأكثر شيوعاً من القرفة، والذي تجده في الأسواق غالباً، كما أنه النوع الأرخص. ويحتوي على مادة الكومارين التي قد يتسبب الإفراط في استهلاكها بمشاكل صحية عديدة.

القرفة من نوع سيلون (Ceylon): وهي النوع الأقل شيوعاً، وتتميز بأنها أفتح لوناً وأقل مرارة.

لذلك تعتبر فوائد القرفة كثيرة وعديدة، مثل التقليل من فرص الإصابة بالسكري والسرطانات والقلب. ولكنك تستطيع التمتع بهذه الفوائد فقط في حال تم تناولت القرفة باعتدال

المصدر : العهد

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى