أخر الأخبار

مشروبات تساعد في مقاومة أعراض جرثومة المعدة

جرثومة المعدة من أبرز المشكلات المرضية التي قد تصيب البعض وتسبب لهم أعراضاً غير مريحة على الإطلاق، منها ألم البطن واضطراب الهضم، واضطراب الإخراج وعدم الراحة بعد تناول الطعام، كلها مشكلات تنتج عنها.

 

وأكد تقرير نشر في موقع “hindustantimes”، أن “بعض المشروبات ومستخلصات الخضراوات والفاكهة. يمكن بالالتزام على تناولها، أن تجعل المعدة أكثر ارتياحاً. ويقاوم بها مريض جرثومة المعدة المشكلات المرضية التي تسببها”.

وبيّن، أن “البنجر من أهم وأبرز هذه المشروبات، إذا ما عصرناه جيداً، وأضفنا إليه الماء ليعد مزيجاً جيداً ومميزاً لمقاومة أعراض الجرثومة. فهذه البكتيريا النافعة بداخله تساعد على الحد من التهابات المعدة، وتقلل من فكرة اضطرابات المعدة وحرقتها. وتعزز من الهضم الجيد، ولذلك يعد من أهم المشروبات الطبيعية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي”.

ومن أهم المشروبات الصحية لمقاومة أعراض جرثومة الأمعاء أيضاً، تلك التي تتعلق بشرب اللبن الرائب أو اللبن الغنى بالبكتيريا النافعة للمعدة. أو تعزيز البروبيوتك، وهى من الإجراءات التي تساعد على تعزيز سلامة الجهاز الهضمي وتحسين عمله وأدائه. كما يحد من آثار الجرثومة وأعراضها المزعجة.

فيما أشار تقرير نشر في موقع “hollandandbarrett”، إلى “مشروب من أهم المشروبات المعزز لصحة الأمعاء وتقاوم الأعراض المرضية بها منها. الشاي الأخضر الصحي واللطيف على المعدة، والذى يعزز من تحفيز نمو بكتيريا مفيدة ونافعة لصحة المعدة. وتخفيف الأعراض المرضية التي تصيبها، كالحرقة والألم، ومشكلات الهضم المتكررة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى