’مطلع 2022’.. أوبك تحدد حصة إنتاج جديدة لدولة عربية

كشفت وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية، اليوم السبت، عن حصة الإنتاج الجزائري للنفط مطلع عام 2022. وذلك بموافقة الاجتماع الوزاري لدول أوبك، والتي ستبلغ 972 ألف برميل في اليوم.

وذكر بيان لوزارة الطاقة والمناجم اطلع عليه “العراق أولاً”. فإن “حصة الإنتاج الجزائري للنفط ستلامس المليون خلال كانون الثاني 2022. وذلك بعد خطة التعديل التي تم تحديدها الخميس الماضي. في إطار الاجتماع الوزاري الـ23 لدول أوبك والدول خارج أوبك الذي شارك فيه وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب“.

وأوضح البيان أن “الاجتماع الوزاري الـ23 لدول أوبك والدول خارج أوبك، الذي جرى عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، وافق على التعديل التصاعدي الإجمالي للإنتاج الشهري بمقدار 400 ألف برميل يوميا لشهر كانون الأول المقبل”. حيث يعتبر هذا القرار “إعادة تأكيد على خطة التعديل التي تم تحديدها في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لمجموعة “أوبك +”.

كما أشار البيان إلى أنه “بالنسبة للجزائر، سيبلغ مستوى إنتاجها 972 ألف برميل في اليوم خلال شهر كانون الثاني 2022، بزيادة عشرة آلاف برميل يوميا مقارنة مع شهر كانون الأول الحالي”.

وقال البيان، إنه “تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يبقى الاجتماع الحالي. مفتوحاً لرصد تطور الوضعية الوبائية ومراقبة السوق عن كثب وإجراء التعديلات إذا لزم الأمر”.

والجدير بالذكر “سبق الاجتماع الوزاري لمجموعة “أوبك +” الاجتماع الـ35 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة “جي ام ام سي” والذي خصص لتقييم على أساس تقرير اللجنة الفنية المشتركة ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير. وكذا مستوى الامتثال لالتزامات تعديل الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون، لشهر تشرين الأول 2021 الذي بلغ 116″.%.

وتجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة “جي ام ام سي” بشكل دوري منذ يناير كانون الثاني 2017 بهدف ضمان تنفيذ التعديلات الطوعية لإنتاج الدول الأعضاء في منظمة “أوبك” والدول غير الأعضاء فيها الموقعة على إعلان التعاون.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى