استمرت “8 ساعات”.. مواجهة تحقق رقم قياسي جديد بين مباريات بطولة العالم بالشطرنج

حققت مواجهة بين الروسي إيان نيبومنياشي والنرويجي ماغنوس  كارلسن رقم قياسي جديد بين مباريات بطولة العالم بالشطرنج وذلك في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020.

وذكر موقع “سبووورت نت”اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “المواجهة استمرت بين بطل العالم الذي يدافع عن لقبه العالمي للمرة الخامسة والبطل الروسي 7 ساعات و 45 دقيقة واستغرقت 136 حركة.”

وأضاف الموقع أيضا أنه “بهذا حطمت المواجهة رقماً قياسياً جديداً. بين مباريات بطولة العالم بالشطرنج، ويعود تسجيل الرقم القياسي الأخير لعام 1978 خلال مباراة جمعت الروسي أناتولي كاربوف. والسويسري من أصول روسية فيكتور كورتشنوي. عندما أجرى المتنافسان 124 حركة”

كما أشار إلى “بعد ست مباريات، تعادلا بخمس منها. تقدم كارلسن بنتيجة 3,5: 2,5 نقطة، على أن تقام المباراة السابعة اليوم السبت 4 ديسمبر.”

ونوه الموقع إلى “بطولة العالم التي انطلقت الجمعة الماضي. تستمر حتى 16 من الشهر الجاري، وتقام على 14 جولة بمجموع جوائز تصل إلى مليوني يورو.”

والجدير بالذكر أن “الروسي إيان نيبومنياشي خسر أمام النرويجي ماغنوس كارلسن في مواجهة حطمت الرقم القياسي لأطول مباراة بتاريخ الشطرنج العالمي. ضمن الجولة الـ6 لنهائية كأس العالم باللعبة وذلك في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى