منذ آب 2022.. أسعار الذهب تسجل أطول سلسلة خسائر

سجلت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، أطول سلسلة خسائر منذ آب 2022 في الجلسة الأخيرة، بعدما أكد مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، احتمال بقاء أسعار الفائدة مرتفعة، بينما تصدر بيانات الوظائف الشاغرة بالولايات المتحدة، في وقت لاحق اليوم.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلع عليها “العراق أولاً”، فإن “الذهب تراجع في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1817 دولاراً للأونصة. بحلول الساعة 03:06 بتوقيت غرينتش”.

وانخفض الذهب للجلسة السابعة على التوالي مسجلاً أدنى مستوياته منذ التاسع من مارس/آذار الفائت. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7%. إلى 1833.40 دولار.

وارتفع الدولار مسجلاً ذروة 10 أشهر مجدداً، في حين بلغت عوائد سندات الخزانة. مستوى مرتفعاً جديداً هو الأعلى في 16 عاماً، بعدما أظهرت بيانات أمس الاثنين، أن الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة. اتخذت خطوة أخرى نحو التعافي في سبتمبر/أيلول.

ويؤثر ارتفاع الدولار وعوائد السندات على المعدن الأصفر. الذي يُسعر بالدولار ولا يدر عائداً.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى “كابيتال.كوم”: “بكل بساطة، فوجئ الجميع بمتانة الاقتصاد الأمريكي. بما في ذلك صناع السياسات”.

وصرح مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بأن “السياسة النقدية ينبغي أن تظل مقيدة لبعض الوقت. لخفض التضخم إلى المعدل المستهدف البالغ 2%”.

ويترقب المتعاملون الآن تقريراً ل‍وزارة العمل الأمريكية. حول الوظائف الشاغرة والذي يصدر في وقت لاحق اليوم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4% إلى 20.77 دولار للأوقية. وهو أدنى مستوى في ستة أشهر ونصف.

وانخفض البلاتين 0.8% إلى أدنى مستوى في عام عند 869.90 دولار. ونزل البلاديوم 0.1% إلى 1200.04 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى