’منذ أيلول الماضي’… أسعار الذهب تتجه لأكبر انخفاض شهري

سجلت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، تراجعاً متجهة لأكبر انخفاض شهري منذ سبتمبر/ أيلول الماضي. بالتزامن مع ارتفاع الدولار الذي زاد الضغط على توقعت الأسواق برفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة على خلفية البيانات الاقتصادية الرئيسية.

 

وسجلت وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “أسعار الذهب الفوري انخفضت بنسبة 0.3٪ إلى 1786.26 دولارًا للأونصة. اعتبارًا من الساعة 0428 بتوقيت غرينتش، مما رفع انخفاضه الشهري إلى أكثر من 2٪.”

 

وأضافت “رويترز” أن “العقود الأمريكية الآجلة أسعار الذهب استقرت عند 1786.50 دولاراً.”

 

كما أشارت “رويترز” إلى أن “مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخطط لرفع أسعار الفائدة في مارس/اذار. على افتراض أن الاقتصاد سوف يبتعد إلى حد كبير عن تداعيات متغير فيروس كورونا أوميكرون وسيواصل النمو بمعدلات صحية.”

 

ولفتت “رويترز” أن “أسعار الفضة الفورية تراجعت بنسبة 0.8٪ إلى 22.24 دولارًا للأوقية. بينما استقر البلاتين عند 1007.99 دولارًا أمريكيًا.”

ونوهت إلى أنه “نزل البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 2367.25 دولار. لكن المعدن الحفاز التلقائي كان مهيأ لتحقيق أفضل مكاسب شهرية له منذ فبراير 2008 ، بارتفاع نحو 25 بالمئة.”

 

ويذكر أنه “على الرغم من أن أسعار الذهب يعتبر تحوطًا ضد التضخم . إلا أن رفع أسعار الفائدة. من شأنه أن يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد.”

 

كما حوم مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في 18 شهرًا يوم الجمعة الماضي.  حيث يترقب المتداولون الاجتماعات المقبلة للبنك المركزي الأسترالي والمملكة المتحدة وأوروبا

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى