منظمة الصحة العالمية: اللقاحات وحدها لن تقضي على جائحة فيروس كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، عن وجود العديد من الأدوات التي تساعد بإنهاء المرحلة الحادة  من جائحة فيروس كورونا. حيث أن اللقاحات وحدها لن تقضي على هذه الجائحة.

 

 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، خلال إيجاز صحفي تابعه “العراق أولاً” أن “جائحة فيروس كورونا تدخل الآن عامها الثالث. ونحن في مرحلة حرجة المنعطف، ويجب أن نعمل معا لإنهاء المرحلة الحادة من هذه الجائحة. لدينا كل الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذه الجائحة. ولكن علينا أن نستخدمها بإنصاف وحكمة”.

وأكد أيضا أن برنامج “COVAX” الدولي “يمكن أن يغير مسار هذه الجائحة، وهو قدم إلى الآن مليار جرعة من اللقاحات. لكننا ما زلنا بعيدين عن الوصول إلى تغطية 70 بالمائة في جميع البلدان”.

وبين المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس: “​​34 دولة حتى الآن لم تكن قادرة على تطعيم 10 بالمائة من سكانها، و86 % تلقح أقل من 40 بالمائة”.

كما أشار إلى أن “اللقاحات وحدها لن تقضي على الجائحة. وفقط من خلال العمل معا يمكننا إنهائها. ومن مصلحة الجميع القيام بذلك، لأنه كما أظهرت الجائحة، عندما تكون الصحة في خطر، يكون كل شيء في خط

 

ويذكر أن “منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق. إنها تتوقع نهاية “محتملة” لوباء كوفيد-19 في أوروبا بعد متحور “أوميكرون”.

وأعلن مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، هانس كلوغه. أن المتحور “أوميكرون” الذي قد يصيب 60% من الأوروبيين بحلول مارس، أطلق مرحلة جديدة من وباء كوفيد-19 في المنطقة وقد يقرّب الأزمة الصحية من النهاية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق

زر الذهاب إلى الأعلى