’منها ديالى’.. المناطق المتوقع تعرضها إلى سيول خلال الأيام المقبلة

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، استمرار تساقط الأمطار حتى الجمعة المقبلة. فيما حددت المناطق المتوقع تعرضها إلى سيول.

وقال مدير إعلام الأنواء الجوية عامر الجابري للوكالة الرسمية تابعها “العراق أولاً”. إن “الهيئة حذَّرت مسبقاً من حدوث سيول في شمالي البلاد والتي خلفت خسائر بالأرواح والاملاك”. متوقعاً “استمرار تساقط أمطار متنوعة الشدة حتى يوم الجمعة المقبلة”.

وأضاف مدير إعلام الأنواء الجوية أيضا “هناك توقعات بتساقط أمطار يوم الجمعة المقبل في الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى. فيما ستغيب عن المناطق الشمالية والجنوبية. وننتظر التحديثات الآنية والمتغيرات المناخية حتى ذلك الحين”.

كما أشار عامر الجابري إلى أن “هيئة الأنواء لا تستبعد حدوث سيول في باقي المناطق البلاد. بسبب التغير السريع في المنظومات الجوية”.

ولفت أيضا إلى أن “بغداد غير مهددة بالسيول حالياً. لكن من المتوقع أن تضرب السيول مناطق حدودية في شرقي البلاد ومنها ديالى والعمارة ومنطقة علي الغربي والسماوة “.

وأكد مدير إعلام الأنواء الجوية عامر الجابري أيضا أن “هناك متابعة مستمرة لحظة بالحظة للمنظومات الجوية سريعة التغير المناخي”، لافتاً الى ان “الانواء تعطي التحذيرات الاستباقية لتكون هناك استعدادات في الدفاع المدني وكذلك وزارة الموارد ولديهم خطط مستمرة وتنسيق عالٍ معهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى