نحو 3 ملايين زائر لمعرض “إكسبو 2020 دبي” منذ انطلاقه

أعلنت صحيفة إماراتية، اليوم الاثنين، عدد زوار معرض “إكسبو 2020 دبي” منذ افتتاحه مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكرت صحيفة “البيان” اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “ما يقرب من 3 ملايين (تحديداً 2.942.388) زائر وصلوا إلى “إكسبو 2020″ حتى السابع من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري”.

وأضافت الصحيفة أنه “بلغ عدد الزوار الافتراضيين للمعرض عبر المنصات الرقمية 14.8 مليون زائر خلال الأسابيع الخمسة الأولى من عمره.”

والجدير بالذكر أن “إكسبو دبي” هو أول معرض دولي ينظم في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا ويستمر حتى نهاية مارس/ آذار 2022 بمشاركة 190 دولة.”

فيما كشفت مؤسسة “آي إتش إس” ماركت للأبحاث الجمعة الماضية، إن المعرض يدعم نمو الاقتصاد الإماراتي غير النفطي بوتيرة هي الأسرع منذ يونيو/ حزيران 2019.

وأشار تقرير للمؤسسة إلى ارتفاع مؤشر مديري المشتريات في البلد الخليجي من 53.3 نقطة في سبتمبر/ أيلول إلى 55.7 نقطة في أكتوبر الماضي

ومن جهته علق حاكم دبي محمد بن راشد، مساء الجمعة، على تقدم السعودية بطلب لاستضافة معرض “إكسبو 2030”.

وغرد حاكم دبي على حسابه في موقع “تويتر” “تقدمت المملكة اليوم بطلب استضافة إكسبو 2030”.

وأضاف أيضا “نعلن من اليوم دعم طلب المملكة، ونعلن أيضا أن المعارف والخبرات التي اكتسبناها خلال 7 سنوات من الإعداد لإكسبو 2020 ستكون متاحة للأشقاء”.

واعتبر محمد بن راشد أن آثار إكسبو ستمتد لسنوات ونجاح المملكة نجاح لكل المنطقة، مختتما تغريدته بالقول: “كل التوفيق لأخي محمد بن سلمان في هذا المشروع”.

"إكسبو 2020 دبي"

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى