نوع السرطان الأكثر فتكا وعدوانية

أفاد الأخصائي الروسي في العلاج الكيميائي، أندريه بازيليف، أنواع الأورام التي يمكن اعتبارها الأكثر فتكا عدوانية.

وذكر بازيليف في مقابلة مع القناة الخامسة الروسية، تابعها “العراق أولاً”، أن “هناك أنواع من السرطان تعتاد بسرعة على العلاج وتستجيب له بشكل سيئ للغاية، وأهم هذه الأورام السرطانية هي سرطان البنكرياس، وسرطان المرارة، وسرطان الكبد”.

ووفقًا للطبيب الروسي يمكن أيضا إدراج سرطان المعدة في هذه القائمة، ولكن تم علاجه مؤخرا بنجاح كبير بفضل تطور التكنولوجيا.

إقرأ المزيد:
أعراض مرض السرطان الواجب عدم تجاهلها أبدا

لفت بازيليف الانتباه إلى أن نفس الورم يتطور بشكل مختلف من شخص إلى آخر، وبالتالي، فإن نفس الورم السرطاني قد يكون عدوانيا لدى أشخاص وغير عدواني لدى آخرين.

الجدير بالذكر أن السرطان هو مجموعة من الأمراض التي تتميز خلاياها بالتوغل والانتشار (وهو النمو والانقسام الخلوي الغير المحدود)، هذه الخلايا المنقسمة لها القدرة على غزو الأنسجة المجاورة وتدميرها، أو الانتقال إلى أنسجة بعيدة في عملية يطلق عليها الانبثاث.  وهذه القدرات هي صفات الورم الخبيث على عكس الورم الحميد، الذي يتميز بنمو محدد وعدم القدرة على الغزو أوالقدرة على الانتقال. مع ذلك يمكن أن يتطور الورم الحميد إلى خبيث في بعض الأحيان. حوالي 5-10% من الأورام تحدث بسبب عيوب جينية وراثية من والدي الشخص ويمكن الكشف عنه بعلامات وأعراض معينة أو اختبارات فحص. وبعد ذلك يتم إجراء المزيد من الاختبارات عن طريق التصوير الطبي و التأكيد بأخذ خزعة

المصدر: RT

زر الذهاب إلى الأعلى