هيئة المنافذ تكشف إجراءاتها ’لمكافحة الفساد’ وتطالب بإنشاء ممرات للترانزيت

 

حضر اللواء عمر عدنان الوائلي رئيس هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول الذي أقامته هيئة النزاهة الاتحادية في الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد.

 

وذكر بيان عن هيئة المنافذ الحدودية وتلقى “العراق أولاً”، أنه “حضر الاجتماع المحافظين التي تقع على أراضيها منافذ حدودية وبمشاركة السيد رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادية ومدير عام الهيئة العامة للجمارك”.

 

وتابع البيان “قدم الوائلي الإجراءات التي اتخذتها هيئة المنافذ في مكافحة الفساد الإداري والمالي عن طريق ممارسة الدور الرقابي والإشرافي على عمل كافه الدوائر المتواجدة في المنفذ الحدودي بموجب قانون ٣٠ لسنه ٢٠١٦ وقرار مجلس الوزراء ٨٤ لسنة ٢٠٢٠”.

 

وأضاف “وكذلك تم طرح الإجراءات التطويرية ومنها التدقيق الإلكتروني للإجراءات المتخذة بالتعاون مع الدوائر داخل المنفذ الحدودي وكذلك التنسيق مع المحافظات في إعاده إعمار البنى التحتية وتطوير المنافذ من خلال الإيرادات المستحصلة من المنافذ الحدودية”.

 

وأكمل البيان “حيث طالبت هيئة المنافذ بقيام المحافظات بإنشاء ممرات للترانزيت وكذلك مباشرة الوحدات البلدية داخل منافذ من أجل إدامه التنظيف وتوفير الخدمات المطلوبة مع التأكيد على المحافظين بمتابعه إجراءات عقارات الدولة في المحافظات من أجل إكمال عقود الجار للخدمات المطلوبة في المنفذ كونها الجهة المالكة للأرض بموجب القانون.

 

ووفق البيان، أشاد كافه الحضور “بالدور الكبير لهيئة المنافذ وما حققته من إنجازات مهمه فيما يخص الإيرادات وضبط المخالفات ومنع التهريب وحماية المنتج”.

وأردف أبدى المحافظين ورئيس هيئة النزاهة الاتحادية ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي “كامل الدعم لعمل الهيئة وادامت التنسيق والعمل المشترك”، مضيفاً “كما تم مناقشة العديد من المواضيع المهمة التي تنهض بواقع عمل المنافذ الحدودية وستكون هنالك اجتماعات دوريه لضمان ديمومه انجاز ما تم طرحه في اجتماع اليوم”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى