’وداعاً للخوف’… حقن صينية خالية من الإبر

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الصينية رسمياً ولأول مرة تسويق حقن خالية من الإبر للأطفال، محققة طفرة من الصفر في مجال حقن خالية من إبر الأطفال في الصين.

وذكرت بيانات الجمعية الطبية الصينية أنه “يوجد حالياً من 7 ملايين طفل يعانون من قصر القامة في الصين. وبحاجة إلى حقن هرمون النمو يومياً في غضون 18 شهراً”.

وأوضحت الجمعية، إنه “بسبب الخوف من الإبر يعاني الأطفال من مشاكل، كالرفض الحقن وللخدوش وكسر الإبر أثناء الحقن، مما أثر بشكل خطير على العلاج”.

وبين أيضاً، لجي لينونغ مدير قسم الغدد الصماء في مستشفى الشعب التابع لجامعة بكين. أنه “قد تم تأكيد حقنة “Quinovare” الخالية من خلال دراسة حجم العينة العالمية”.

كما أضاف مدير قسم الغدد الصماء، أن “الحقن الخالية من الإبر أكثر أماناً من الحقن بالإبرة. وتحظى بقبول المريض ورضا أعلى بكثير من طريقة الحقن التقليدية وفق لصحيفة الشعب الصينية”.

ومن جهة آخرى ذكرت تقارير أيضا، أن “الحقن بدون إبرة تعتمد على مبدأ التدفق النفاث لرش الدواء السائل من خلال الثغرة الميكرو الأدق من الشعرة في لحظة. ليخترق الجلد مباشرة. فيما الحقن بدون إبرة أسرع. وأكثر ليونة بالمقارنة مع الحقن بالإبرة حيث أن عملية الحق برمتها غير مؤلمة”.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى