وزير الخارجية الإيراني يوضح سبب زيارته لسلطنة عمان وقطر

أوضح وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، عن سبب زيارته إلى سلطنة عمان وقطر والتي تأتي في إطار سياسة تعزيز وترسيخ العلاقات مع الجوار تتبعها الحكومة الإيرانية.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “عبد اللهيان، فور وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة قادماً من مسقط. إن “التعاون السياسي الثنائي والتشاور حول بعض القضايا المشتركة كان من ضمن محادثاتنا في سلطنة عمان”.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أنه “جرى في المجال الاقتصادي البحث. حول استئناف حركة الزوارق التجارية للبلدين نظرا للسيطرة على كورونا.”

كما أشار إلى  “لقد تباحثنا أيضا في مجال القضايا الإقليمية حول التطورات في اليمن. وأفغانستان وفلسطين، كما كانت لنا محادثات مسهبة على الصعيد الدولي نظرا لمفاوضات فيينا من أجل إلغاء الحظر”.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني حول زيارته إلى الدوحة. أنه “سيتباحث مع أمير دولة قطر ومن ثم وزير الخارجية القطري. حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية”.

ولفت عبد اللهيان أن “هنالك فرصا في قطر من ضمنها تنظيم بطولة كأس العالم حيث جرت محادثات بشأنها في الماضي. وإمكانية الاستفادة في هذا السياق من طاقات إيران في مجال الخدمات الفنية والهندسية”.

 

ويذكر أن “وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أكد أمس الاثنين. عدم وجود أي قيود أو استثناءات في إقامة علاقات جيدة بين إيران ودول المنطقة.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى