يدرسون يعرب عن أمله بانعقاد الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية

كشف المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، اليوم الأربعاء، عن أمله  في انعقاد الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في شهر آذار المقبل، مشيراً إلى أنه متفائل بشأن تلك الجولة.

 

وقال بيدرسون في تصريحات للصحفيين عقب لقاء مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في دمشق اطلع عليها “العراق أولاً”. “كان لدينا لقاء عميقا ناقشنا خلاله كل الجوانب المتعلقة بالأزمة السورية. ناقشنا أيضا الحاجة لإحراز تقدم فيما يتعلق باللجنة الدستورية”.

وتابع أيضا: “بعد نقاشات اليوم، أنا متفائل أكثر من قبل في الجولة السابعة للمباحثات. وأملي أن تحدث في مارس المقبل”.

وأضاف المبعوث الأممي: “نقاشاتنا مع الحكومة السورية ستستمر”.

 والجدير بالذكر أن “آخر زيارة لبيدرسون إلى دمشق. قد جرت في الثاني عشر من كانون الأول الفائت، حيث التقى المقداد، وتم الحديث حول تطورات الأوضاع في سورية ومجريات العملية السياسية.”

وأكد خلالها “وزير الخارجية على أهمية تجنب أي تدخل خارجي في عمل اللجنة. وأن يكون الحوار سورياً – سورياً يعبر عن تطلعات السوريين وليس خدمة لأجندات الدول المعادية لسورية.”

 

كما أنه في وقت سابق من 12-12-2021 “بحث وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون. إمكانية عقد جولة سابعة من اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور،.”

وذكر صدر مطلع بحسب صحيفة الوطن السورية أنه “كان من المتوقع أن تعقد منتصف شهر ديسمبر الماضي . إلا أن المصادر رجحت أن يتم تأجيل هذه الجولة إلى ما بعد أعياد الميلاد ورأس السنة، وربما إلى مطلع شهر شباط.”

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

 

زر الذهاب إلى الأعلى