المجلس الوزاري للأمن الوطني يناقش التطورات التي تشهدها الساحة العراقية والإقليمية

ترأس القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، موجهاً بمراقبة أسعار السلع الغذائية وضبط المتلاعبين بالأسعار وقوت الشعب، وتقديمهم للعدالة وفق القانون

 

 

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. “ترأس رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء. اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، وبحث الاجتماع مستجدات الأوضاع الأمنية والتطورات التي تشهدها الساحة العراقية والإقليمية.”

وأضاف البيان “استضاف المجلس وزير النفط لمناقشة قرار المحكمة الاتحادية الأخير حول إدارة النفط في إقليم كردستان. بالإضافة الى عدد من القضايا الأخرى المدرجة على جدول اعماله.

وبين أن “المجلس قرر  تكليف وزارة النفط بالتواصل والتنسيق مع حكومة إقليم كردستان والشركات والدول المعنية. لإعداد الآليات والخطوات الكفيلة بإدارة هذا الملف وفقاً لأحكام الدستور. والمصلحة الوطنية العليا.”

كما أشار البيان إلى أن “المجلس الوزاري للأمن الوطني خول وزارة النفط الاستعانة بالاستشاريين. والخبراء من داخل العراق وخارجه لأجل وضع خريطة طريق فنية وزمنية بهذا الصدد.”

وأوضح البيان أن “الاجتماع ناقش العمليات المستمرة لقواتنا الأمنية لملاحقة العصابات الخارجة عن القانون. وتفعيل مذكرات القبض التي لم تفعل منذ فترة، وأكد المجلس توفير كل سبل الدعم للقوات الأمنية لتنفيذ واجباتها وفرض القانون.”

كما لفت البيان إلى أن “المجلس أكد متابعة التوجيه الصادر عن القائد العام للقوات المسلحة. بخصوص مراقبة أسعار السلع الغذائية وضبط المتلاعبين بالأسعار وقوت الشعب، وتقديمهم للعدالة وفق القانون.”

ونوه البيان إلى أن “المجلس وافق على إقرار استراتيجية الأمن السيبراني 2020- 2022. مع الأخذ بالملاحظات التي ذكرت في اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني.”

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى