الهجرة: عودة 76 نازحاً إلى مناطقهم الأصلية في صلاح الدين

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن عودة (76) نازحاً بواقع (14) أسرة نازحة من مخيمي (أشتي وعربت) إلى مناطقهم الأصلية في محافظة صلاح الدين.


وأكد مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة علي عباس جهاكير في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أنه “بتوجيه وزيرة الهجرة والمهجرين وبالتعاون مع ديوان الوقف السني. أنه تمت عودة  76 نازحاً إلى مناطق سكناهم الأصلية في محافظة صلاح الدين، ضمن خطة الطوارئ التي تنظمها الوزارة لإعادة النازحين طوعياً“.


وأضاف جهاكير أن “منحة العودة البالغة مليون دينار المخصصة من الوقف السني شملت تلك الأسر العائدة”، مشيراً إلى أن “عودة الأسر النازحة جاءت بعد اتمام التدقيق الأمني. لهم بالتنسيق مع  القوات الأمنية والحكومة المحلية، وتم إيصالهم الى مناطق سكناهم الأصلية مع كافة أمتعتهم. وأن الوزارة مستمرة في عودة الأسر الطوعية تمهيداً لإغلاق ملف النزوح“.

 

والجدير بالذكر أن وزارة الهجرة والمهجرين، أعلنت  يوم أمس الخميس، عن إطلاق الوجبة الـ15 من منحة العائدين الى مناطقهم الأصلية، فيما أشارت إلى عزمها على توزيع المنح لجميع العوائل العائدة بعد استحصال الأموال الكافية.

أضافت الوزارة أيضا أن “المنحة تبلغ مليون ونصف المليون دينار. لكل أسرة عائدة من النزوح إلى مناطق سكناها الأصلية”. مشيرة إلى أن “الوجبة شملت (2600) عائلة عائدة من النزوح. الطارئ الى مناطقها الاصلية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى