أخر الأخبار

أسعار خام البصرة ترتفع بشكل طفيف

سجلت أسعار خام البصرة “الثقيل والمتوسط”، اليوم الخميس، ارتفاعاً طفيفاً، بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط العالمية.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلع عليها “العراق أولاً”، فإن “أسعار خام البصرة الثقيل. ارتفعت 3 سنتات لتصل إلى 77.99 دولاراً، وارتفعت أسعار خام البصرة المتوسط. 13 سنتاً لتصل إلى 81.39 دولاراً”.

وفي سياق متصل، واصلت أسعار النفط مكاسبها في التعاملات الآسيوية. بعد انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية. مما يشير إلى تعزيز الطلب، كما عززت الأسعار اضطراب الإمدادات المحتمل في أعقاب هجمات أوكرانية. على مصافي تكرير روسية.

وبحلول الساعة 01:15 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، عشرة سنتات، بما يعادل 0.12%. إلى 84.13 دولاراً للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات أو 0.9%. إلى 79.79 دولاراً للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان نحو 3% إلى أعلى مستوى في 4 أشهر يوم أمس الأربعاء. بفضل توقعات بزيادة الطلب الأمريكي، وتصاعد المخاطر الجيوسياسية.

ومن ناحية الطلب، صرحت إدارة معلومات الطاقة، بأن “مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت بشكل غير متوقع. مع ارتفاع معدلات تشغيل المصافي وانخفاض مخزونات البنزين. وسط طلب قوي قبل موسم الصيف، حين يزيد الاستهلاك”.

كما تراجعت مخزونات البنزين للأسبوع السادس على التوالي. إذ هبطت 5.7 ملايين برميل إلى 234.1 مليون برميل. وهو ما يعادل 3 أمثال التوقعات، بانخفاض 1.9 مليون برميل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى