أطعمة يساعد استهلاكها المنتظم على تحسين النوم ليلاً

تحدثت الطبيبة وخبيرة التغذية، مولي هيمبري، اليوم الأحد، عن الأطعمة التي سيساعد استهلاكها المنتظم، على تحسين النوم ليلاً.

 

وذكرت الخبيرة، أن “الكيوي من بين الأطعمة التي تؤثر على جودة النوم، حيث يحتوي هذا المنتج. على الكثير من الألياف ولا يحسن عملية الهضم فحسب، بل يساعد أيضاً على النوم. بشكل أفضل، للقيام بذلك، يكفي تناول الكيوي كل يوم. لمدة أربعة أسابيع”.

وأضافت، “يمكن أن يسهم الديك الرومي وسمك السلمون أيضاً، في الحصول على النوم الجيد في الليل. يحتوي الديك الرومي على الحمض الأميني التربتوفان، الذي يؤثر على دورة النوم والاستيقاظ. ويعمل كمقدمة للناقل العصبي السيروتونين”.

وأكملت الخبيرة، “بالإضافة إلى ذلك، فإن سمك السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية. والتي لا تلعب دوراً مهماً في صحة القلب والأوعية الدموية فحسب. بل تعمل أيضاً على تحسين النوم”.

وتابعت، “يساعد بروتين ألفا لاكتالبومين الموجود في لبن الزبادي على الاستيقاظ بسهولة. وذلك لأن الكالسيوم الموجود بكثرة في الألبان. سيجعل عملية النوم أسهل”.

وأشارت هيمبري، إلى أن “بذور اليقطين مصدر للمغنيسيوم المفيد للجهاز العصبي، ويربط العلماء بين الاستهلاك المنخفض. لهذا العنصر الدقيق، وعدم كفاية مدة النوم”.

ولفتت، إلى أن “الطماطم يمكن أن تسهم في النوم الصحي. فهي مثل الكرز، تحتوي على الميلاتونين. بالإضافة إلى مركب الليكوبين المفيد، الذي يرتبط نقصه في الجسم بنوم قصير جداً. ويمكن تحقيق التأثير الأكبر بتناول الطماطم قبل ساعتين. من موعد النوم”، وفقاً لموقع “إيت ذيس نوت ذات”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى