دراسة تكشف عن فاكهة تنظم مستويات السكر في الدم بعد 45 دقيقة من تناولها

كشفت دراسة جديدة، عن طريقة لتنظيم مستويات السكر في الدم بعد 45 دقيقة من تناول وجبة خفيفة “كثيفة العناصر الغذائية”، متضمنة في فاكهة المانجو التي تساعد في استقرار نسبة السكر في الدم.

وذكر موقع جريدة دايلي إكسبريس اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “النتائج المنشورة في الجمعية الأمريكية للتغذية تشير إلى أن تناول المانجو يبطئ من معدل ارتفاع مستويات السكر في الدم. “
وأضاف الموقع أن “الغرض من الدراسة هو فحص تأثير المانجو على الجلوكوز بعد الأكل. (متوسط ​​مستويات السكر في الدم بعد الأكل) واستجابات الأنسولين وكذلك مستويات هرمون الشبع. “
كما أشار إلى  “الدراسة بينت أن تناول ثلاثة وعشرون شخصًا بالغًا يعانون من زيادة الوزن. والسمنة إما 100 سعرة حرارية من المانجو الطازج أو البسكويت قليل الدسم لمناسبتين منفصلتين. “
ولفت إلى أنه “تم تحليل عينات الدم من أجل الأنسولين. والجلوكوز وهرمونات الشبع اللبتين والجريلين والأديبونكتين والكوليسيستوكينين.”
ومن جهتهم كتب الباحثون “زاد استهلاك المانجو والبسكويت قليل الدسم من الجلوكوز. والأنسولين مع زيادة أقل بشكل ملحوظ في المانجو مقارنة بالبسكويت قليل الدسم في 45 دقيقة بعد تناول وجبة خفيفة”.
 وكتب الباحثون في ملاحظاتهم الختامية أن “المانجو تساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم والأنسولين بعد الاستهلاك”.
وأوضحوا أن “إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع الثانى، فإن مستويات السكر في الدم أو الجلوكوز لديك أعلى من المعتاد و يرتفع سكر الدم – النوع الرئيسي من السكر الموجود في الدم – استجابة لتناول الكربوهيدرات في الجسم السليم ، يتدخل الأنسولين لتنظيم هذا الارتفاع ومع ذلك، إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع الثانى، فسيتم إعاقة إنتاج الأنسولين نتيجة لذلك ، يجب أن تجد وسائل بديلة لإبطاء ارتفاع السكر في الدم إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع الثاني.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى