’للرجال فقط’.. السعودية تصدر قرار جديد بِشأن زيارة قبر النبي محمد (ص)

أعلنت السعودية، اليوم الاثنين، عن اتخاذ قرار جديد بعدم السماح للنساء بحجز تصريح لزيارة قبر النبي محمد عن طريق تطبيق “اعتمرنا”.

 

وذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية اطلع عليها “:العراق أولاً”. أن “وزارة الحج والعمرة أوضحت أن “زيارة قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم تقتصر على الرجال فقط. فيما يمكن للنساء حجز تصريح لزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي.”

وأكدت الوزارة على أنه في ما يخص زيارة النبي صلى الله عليه. وسلم والصلاة في الروضة الشريفة، فيجب ألا تقل المدة بين كل تصريح عن 30 يوما.”

وكشفت “الحج والعمرة” أنه لا توجد مواعيد للصلوات المفروضة في المسجد النبوي، وبالنسبة لمواعيد الصلاة في الروضة الشريفة وزيارة النبي محمد، فتتم متابعة تطبيق “اعتمرنا” باستمرار للحجز حسب المتاح.

واشترطت الوزارة على أن “إصدار التصريح من التطبيق، وأن تكون بيانات المستفيد. محدثة في نظام “أبشر” مع اشتراط ظهور حالة “محصن” في “توكلنا”.”

 

والجدير بالذكر أن “وزارة الحج والعمرة السعودية ألغت تكرار العمرة. وإمكانية حجز تصريح جديد فور الانتهاء من التصريح السابق، وأن المدة المسموحة لتكرار العمرة هي 10 أيام.”

كما عزت وزارة الحج والعمرة هذا التعديل في تحديد المدة المسموحة. لتكرار العمرة إلى الإجراءات الاحترازية التي تمت إعادة تطبيقها في الحرمين الشريفين”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى