نقص الفيتامين ’ب 12’ ..بسبب نوبات آلم حادة

أفادت الوكالة الفيدرالية للأنباء، أن نقص الفيتامين “ب12″، يسبب نوبات آلم للجسم شديدة .

يمكن أن يسبب نقص “ب 12” نوبات مفاجئة من آلام الجسم الشديدة. يقارن العديد من المرضى هذه الأحاسيس بالصدمات الكهربائية.

يساعد فيتامين ب 12 الجسم على محاربة التعب ويدعم الجهاز العصبي ويحافظ على صحة خلايا الدم. أحد الأعراض المبكرة للنقص هو الألم الشديد الذي يحدث في أجزاء مختلفة من الجسم.

يذكر أنه “مع الصدمة العصبية الجانبية، يحدث شعور مزعج في الفخذ وعلى طول الضلوع. هذا بسبب نقص المايلين، الذي يعززه و مع نقصه، تبدأ الأعصاب بالتلف”.

يشار إلى، أنه “بظهر الألم أحيانًا في الذراعين والساقين مصحوبًا بتنميل وحرقان. لتعويض نقص فيتامين ب 12 في الجسم، يمكنك تناول لحم البقر والدجاج والأسماك والحليب قليل الدسم والبيض والحبوب”.

مراحل نقص فيتامين B12:

المرحلة الأولى توازن سلبي مسببًا انخفاضًا في مخزون (محتوى مخازن) الفيتامين في الجسم (هناك انخفاض في مستوى فيتامين B12 في مَصْل الدم، ولكنه لا يزال في المجال السليم).

المرحلة الثانية، عدم فاعلية الفيتامين ويتجلى على شكل ارتفاع درجة المواد المَئِيضَة (Metabolites) في المصل (هوموسيستاين و/أو حمض الميثيل ملونيك – Methylmalonic acid) واستنفاذ المخازن (في هذه المرحلة ينخفض مستوى الفيتامين في الدم تحت الحد السليم).

المرحلة الثالثة فقر الدم الضخم الأرومات واعتلال عصبي (Demyelination – زوال الميالين)، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الأعراض النموذجية لنقص فيتامين B12.
يزيد التنوع الواسع لأعراض نقص فيتامين B12 من أهمية القيام بفحص الكوبالامين في كل مرض وبشكل روتيني، ويدعم خيار إضافة الفيتامين للمنتوجات الغذائية الأساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى